News

DR. OSAMA SAAD, THE GENERAL SECRETARY OF NASSERITE ORGANIZATION VISITS CCIAS


دعا امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد الى تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن من اجل تحمل المسؤولية السياسية والوطنية والاقتصادية والاجتماعية ، خاصة وأن الوطن امام حالة انكشاف امني واقتصادي واجتماعي . مشيرا الى ان مبادرة الرئيس نبيه بري يمكن ان تشكل مخرجاً للبنان من ازمته المستعصية .. داعيا الجميع الى التجاوب مع مبادرة الرئيس بري .

 

مواقف سعد جاءت بعد الزيارة التفقدية التي قام بها الى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب حيث كان في استقباله رئيس الغرفة محمد حسن صالح ونائبا الرئيس  عمر دندشلي و قاسم خليفة وأمين مال الغرفة سمير القطب وأعضاء مجلس الادارة السادة جمال جوني وكامل شريتح، وتم البحث في الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

سعد

واثر اللقاء، قال سعد: الزيارة هي في اطار التباحث مع الغرفة حول مختلف الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد بشكل عام وصيدا بشكل خاص ، وهي ايضا فرصة لإبداء الاراء حول مختلف القضايا ونحن مع كل الاصوات التي تدعو الى تشكيل الحكومة في أسرع وقت كي تتحمل مسؤولياتها السياسية والوطنية والاقتصادية والاجتماعية، خصوصا ان البلد امام حالة من الانكشاف الامني والاقتصادي والاجتماعي وهناك معاناة شديدة تنعكس على اوضاع اللبنانيين جميعا نتيجة تعثر تشكيل الحكومة .. ان تشكيل هذه الحكومة هو خطوة اساسية لتحصين لبنان في مواجهة التحديات المشتعلة في كل المنطقة العربية. ونحن مع اي صوت واي مطلب يدعو الى الاسراع بتشكيل الحكومة باسرع وقت ممكن .

وعن مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري لاستئناف الحوار، قال سعد: الرئيس نبيه بري كان دائما سباقا بطرح المبادرات الحوارية وبدعوة الجميع الى تحمل مسؤولياتهم تجاه القضايا والمخاطر التي تحدث في البلاد"، معتبرا ان "هذه الدعوة نابعة من حرص الرئيس بري الوطني والصادق، ونامل من الجميع التجاوب مع هذه الدعوة التي يمكنها اخراج لبنان من ازمته المستعصية .. واللبنانيون معنيون في هذه الفترة بمعالجة اوضاعهم بانفسهم، وان لا يراهنوا على التطورات الخارجية، لان هذه التطورات يمكن ان يكون لها تأثيرات. فبإمكان اللبنانيين التفاهم حول كيفية مجابهة هذه التأثيرات والتفاهم حول كيفية الاستفادة من اي تسويات قد تحصل، سواء كانت تطورات سلبية ام ايجابية.

وردا على سؤال عما اثير مؤخرا حول موضوع مرفأ صيدا، قال سعد :نحن مع اية مشاريع انمائية في المدينة، وعندما ندعو الى تشجيع هذه المشاريع فذلك لا يعني الا نبدي اي ملاحظات على بعض الامور، فمن المفيد التصويب على اي خلل، ونحن حرصاء على ان تتم هذه المشاريع على احسن ما يكون. ومن المفيد ان تنجز اي مشاريع من دون اي تجاوزات او اضرار، واذا كان البعض يريد اخذ الامور نحو سجال سياسي، فنحن لا نريد ذلك.. نحن قلنا الحقائق وسلطنا الضوء على الخلل، واذا قلنا ذلك هذا لا يعني اننا ضد هذه المشاريع ومن يريد السجال يريد تضليل الناس، ونحن سوف نصدر بيانا توضيحيا، بعدها سنخرج نهائيا من هذا السجال.

صالح

بدوره قال رئيس الغرفة محمد صالح: زيارة الدكتور سعد عزيزة، وكانت مناسبة بحثنا خلالها في الامور التي تعني صيدا والجنوب والجوار. كما ناقشنا كل المشاريع الانمائية المنوي تنفيذها، ونحن حريصون ان تنقذ بشكل سليم ومن دون اي ضرر.

 

Laboratories

Agro-Food Development Center & Laboratories- Saida is a unique Center in South Region to test your food products and improve their Quality.   History The Agro-Food Development Center & Labs (AFDL),  previously  known as Saida Pilot Plant, was  founded  in  2007  through t...

more...

Market Info

One of the major elements to gaining competitive edge in our recent time is the access to information that is needed to make sound strategic decisions, the speed by which these information can be obtained, the way this information is perceived and the accuracy and reliability of the available information. In this d...

more...

Membership Guide

  I -The CCIAS Membership Guide Formalities for opening all types of Business Enterprises (Nationals & Foreigners) A - The following documents should be attached to CCIAS membership form: A legal commercial circular including the signatures of people responsible for management, who can sign for ...

more...