News

MR. SALEH AND MOB WELCOME THE LEBANESE BUSINESS COUNCIL


قام رئيس تجمع رجال الأعمال اللبنانين الدكتور فؤاد زمكحل يرافقه أعضاء مجلس الإدارة السادة، إيلي عون، جورج تابت، فريد الدحداح، جان حليس، وأنطوان صاصي، بزيارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، حيث استقبلهم الرئيس محمد صالح ونائب الرئيس عمر دندشلي، وأمين المال  في الغرفة سمير قطب، وأعضاء مجلس الادارة السادة عمر الحلبي، جمال جوني، ابراهيم طيراني، د. سامي عزالدين، ورئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية للرئيس صالح قال فيها: نرحّب بكم في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب. ونقدّر زيارتكم لتمتين العلاقات بينكم وبين كافة الهيئات الإقتصادية في مختلف المناطق اللبنانية.  إن زيارتكم الى الجنوب عزيزة علينا وهي تتيح لنا فرصة لتبادل وجهات النظر والآراء بين الغرفة والتجمّع حول القضايا الاقتصادية العالقة والمستجدة.

وأضاف إننا في الغرفة نلتقي تماما مع اهداف تجمعكم ، ونعتبر أنفسنا أمناء على ترجمة هذه الاهداف، ومسؤولين عن تنفيذها

وبما أن لدينا نظرة مشتركة حول الميزات الأساسية للإقتصاد اللبناني، علينا العمل سويا وبشكل دائم ومستمر في المحافظة عليها لما لها من انعكاس ايجابي في تفعيل دور القطاع الخاص في الحياة الاقتصادية، خاصة وأن الدول اليوم تراهن على حركة هذا القطاع ومبادراته لضمان إزدهار وإنماء الإقتصاد.

كما توجه بتهنئة الدكتور فؤاد على إعادة  توليه رئاسة التجمع. وهو المشهود له بالخبرة في المجال الإقتصادي. كما أتمنى ان تتوفر كل الظروف المناسبة لنتمكن جميعا من ترجمة تطلعاتنا وأهدافنا الى جهود فاعلة تصب في خدمة الإقتصاد اللبناني

أما رئيس التجمّع الدكتور فؤاد  زمكحل فرد بكلمة جاء فيها "أنه لمن دواعي سروري وشرف كبير لي أن ألتقي اليوم مع مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة في صيدا التي يترأسها الصديق، والحليف، والزميل، والشريك، الرئيس محمّد صالح التي تربطنا معه ومع مؤسسته العريقة علاقة صادقة وشراكة متينة.

يجمع تجمع رجال الأعمال اللبنانيين وبكل فخر رجال أعمال من جميع المناطق اللبنانية ومختلف القطاعات الإنتاجية. مهمتنا وواجبنا زيارة وبناء جسور تواصل مع جميع المناطق اللبنانية وكافة رجال الأعمال اللبنانيين لبناء معاً شراكات استراتيجية، ومشاريع مشتركة مثمرة، ولتطوير التبادلات التجارية بين المناطق، والشركات، وبين أصحاب المشاريع والمستثمرين من أجل خلق الفرص باستمرار وتحقيق النمو المستدام على المستوى الوطني .

وأضاف "تشكل صيدا بكل بفخر بوابة نحو الجنوب وهي متحدّرة من صيدون ، المدينة الفينيقية المعروفة بصناعة الصباغ الأرجواني وحيث منها إنتشرت الأبجدية، وفقا للمؤرخين، في الامبراطورية اليونانية ...ومن المهم أن تستفيد كل منطقة لبنانية من نقاط القوى لديها وأن تتخصص في المجالات حيث يمكن أن تكون أكثر إبداعاً وتنافسية. من المهم ان يقوم الحرفيون، والمنتجون، والصناعيون، والتجار في كل المناطق اللبنانية بتطوير المنتجات الملمّين بها والتي تسمح لهم  بالتميّز والاستفادة من  فوائدها مع الإرتكاز على عوامل النجاح الرئيسية الخاصة بهم وبمنطقتهم".

ورأى زمكحل " أن الوقت قد حان لتحويل  اقتصادنا التقليدي الذي ينتعش بصعوبة إلى إقتصاد المعرفة، اقتصاد متخصص، إقتصاد نوعية وإبداع، وتمايز، إقتصاد قائم على معرفة نقاط القوة التي تتمتع بها كل منطقة ومعرفة وسائل نجاح لكل تخصص. هذه هي أفضل استراتيجية لتعزيز وجذب الاستثمارات إلى كل منطقة لبنانية وخلق فرص العمل فيها".

وفي الختام شكر مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة في صيدا على هذا الاستقبال الحار وشدد على أن رجال الأعمال اللبنانيين سيبقون متحدين جميعاً، من أجل المثابرة والمكافحة يدا بيد لكي يتقدم لبنان مهما كانت الصعوبات والفراغات والعوائق السياسية المحلية والإقليمية .

.

.

Laboratories

Agro-Food Development Center & Laboratories- Saida is a unique Center in South Region to test your food products and improve their Quality.   History The Agro-Food Development Center & Labs (AFDL),  previously  known as Saida Pilot Plant, was  founded  in  2007  through t...

more...

Market Info

One of the major elements to gaining competitive edge in our recent time is the access to information that is needed to make sound strategic decisions, the speed by which these information can be obtained, the way this information is perceived and the accuracy and reliability of the available information. In this d...

more...

Membership Guide

  I -The CCIAS Membership Guide Formalities for opening all types of Business Enterprises (Nationals & Foreigners) A - The following documents should be attached to CCIAS membership form: A legal commercial circular including the signatures of people responsible for management, who can sign for ...

more...