News

PRESIDENT SALEH DISCUSSED WITH BRAZILIAN AMBASSADOR ECONOMIC RELATIONS BETWEEN LEBANON AND BRAZIL


استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح سفير البرازيل في لبنان جورج قادري في زيارة تعارفية  في مقر الغرفة في صيدا بحضور اعضاء مجلس ادارة الغرفة كل من : قاسم خليفة ،عمر دندشلي، سمير قطب ، جمال جوني ، ابراهيم طيراني و انطوان رزق.  وكان اللقاء مناسبة لبحث سبل التعاون بين البلدين ولا سيما على الصعيد الاقتصادي وزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز الشراكة في كافة المجالات بين رجال الاعمال اللبنانيين وخاصة الجنوبيين منهم ونظرائهم من البرازيل ..  

وكانت كلمة بالمناسبة لرئيس الغرفة محمد صالح رحب فيها بالسفير قادري ومنوها بالعلاقات اللبنانية البرازيلية لا سيما وان البرازيل تحتضن اكبر جالية لبنانية وان السفير نفسه من اصول لبنانية ومستعرضا لسبل التعاون في كافة المجالات ..  

وقال : يهمني ان اشير الى انه على الرغم من تداعيات النزاعات في المنطقة فان الوضع الامني في لبنان لا يزال ممسوك كما ان معدل نمو الاقتصاد اللبناني يعتبر مقبولا مقارنة بالركود الذي يشهده الاقتصاد العالمي وللحفاظ على هذه المناعة لا بد من اتخاذ اجراءات عملية لتشجيع المصدرين على توسيع قاعدة المستهلكين بعيدا عن الشركاء التجاريين الاساسيين من خلال التركيز على اسواق جديدة في دول اميركا الجنوبية البعيدة عن الصراعات الاقليمية وخاصة تلك الدول المنضمة الى التكتل الاقتصادي ( الميركوسور ) ومنها البرازيل التي تحتضن جالية لبنانية كبيرة يتجاوز عددها 10 مليون مغترب لبناني تقريبا في حين يبلغ عدد سكانها حوالي 170 مليون نسمة .  

وبما ان تنمية التبادل التجاري هو اساس للبنان فاننا نتطلع الى زيادة حجم صادراتنا من : الصناعات الغذائية التقليدية والخضار والفاكهة المصنعة والمنتجات النباتية كزيت الزيتون والنبيذ ..

كما اود ان اؤكد انه على الرغم من الاوضاع السائدة في المنطقة فان لبنان بفضل ما يتمتع من مميزات عديدة ومناعة اقتصادية في مواجهة الازمات سيبقى مكانا مناسبا للاستثمارات وبوابة الشرق والغرب في محيطه وفي كافة دول العالم من خلال الجاليات اللبنانية المتواجدة هناك .. 

اننا نستغل زيارتكم واجتماعنا اليوم للتباحث في امكانية زيادة حجم التبادل التجاري وللنظر في فرص الاستثمار المتاحة وفي ما يسها عمليات الشراكة في كافة المجالات التجارية والصناعية والسياحية بين رجال الاعمال اللبنانيين وخاصة الجنوبيين منهم ونظرائهم من البرازيل .. 

بعد ذلك استعرض السفير البرازيلي للوضع الاقتصادي في دولة البرازيل لجهة النمو والانتاج وحجم الصادرات ومشددا على اهمية التعاون ما بين لبنان والبرازيل في المجال التجاري وتحسين وزيادة حجم الصادرات اللبنانية..

 

Laboratories

Agro-Food Development Center & Laboratories- Saida is a unique Center in South Region to test your food products and improve their Quality.   History The Agro-Food Development Center & Labs (AFDL),  previously  known as Saida Pilot Plant, was  founded  in  2007  through t...

more...

Market Info

One of the major elements to gaining competitive edge in our recent time is the access to information that is needed to make sound strategic decisions, the speed by which these information can be obtained, the way this information is perceived and the accuracy and reliability of the available information. In this d...

more...

Membership Guide

  I -The CCIAS Membership Guide Formalities for opening all types of Business Enterprises (Nationals & Foreigners) A - The following documents should be attached to CCIAS membership form: A legal commercial circular including the signatures of people responsible for management, who can sign for ...

more...