News

INVESTMENT OPPORTUNITIES IN SUDAN AFTER THE SIEGE


نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب في مقر الغرفة في مدينة صيدا وبالتعاون مع سفارة السودان في لبنان منتدى فرص ومجالات الاستثمار في السودان بعد رفع الحظر وذلك بحضور السفير السوداني علي الصادق علي ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح وعدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة ، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف ، نائب رئيس جمعية تجار النبطية حسن حسين ، وعدد من رجال اﻻعمال والصناعيين واصحاب القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب اللبناني .

اللقاء استهل بكلمة ترحيبية لرئيس غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب محمد صالح هنأ فيها 
السودان حكومة وشعبا على رفع العقوبات التي كانت مفروضة ﻻفتا الى انها خطوة سوف تسهم في التنمية الاقتصادية وتعيد هذا البلد قبلة للاستثمار على مختلف المستويات.
مشيرا الى ان هناك قواسم المشتركة بين لبنان والسودان ، خاصة في مجال الاغتراب وهجرة اليد العاملة المتخصصة نتيجة النزاعات التي شهدها البلدين

متمنيا من السودان اﻻستفادة من التجربة اللبنانية الرائدة، إضافة الى تبادل الخبرات مع اللبنانيين المغتربين واكثرهم من اصحاب الخبرة الذين نجحوا في تأسيس مشاريع واسعة في الخارج وتشجيعهم على توظيفها في السودان.
أملا أن يسهم هذا اللقاء مع رجال اﻻعمال اللبنانيين بما يعزز فرص الاستفادة من قدرات الجالية اللبنانية في دول الاغتراب لتوسيع دائرة نشاطها الصناعي و اﻻستثماري و التجاري في السودان ولبنان .
وختم صالح كلمته معربا عن استعداد الغرفة لتطوير آليات التعاون والتنسيق مع السفارة السودانية و التشجيع على اقامة مشاريع شراكة في كافة المجالات التجارية والصناعية والسياحية بين رجال الاعمال اللبنانييّن، وخاصّة الجنوبييّن منهم، ونظرائهم السودانيين.
بدوره السفير السوداني علي الصادق علي القى كلمة شكر فيها رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح على استضافة هذا المنتدى مؤكدا ان اللبنانيين الذين يعيشون في السودان هم في بلدهم وليس ضيوفا ﻻفتا الى ان الجالية اللبنانية في بلاده يبلغ تعدادها فقط 600 معظمهم من الجنوب اللبناني .
السفير علي قدم شرحا مفصلا حول فرص اﻻستثمار المتاحة امام رجال اﻻعمال اللبنانيين في السودان ﻻسيما في مجاﻻت الزراعة والتجارة والصناعات التحويلية ﻻفتا الى ان بلاده تختزن ثروات هائلة من الموارد الطبيعية مما يجعل من السودان مكانا ملائما للاستثمار المجدي على مختلف الصعد.

 

 

Laboratories

Agro-Food Development Center & Laboratories- Saida is a unique Center in South Region to test your food products and improve their Quality.   History The Agro-Food Development Center & Labs (AFDL),  previously  known as Saida Pilot Plant, was  founded  in  2007  through t...

more...

Market Info

One of the major elements to gaining competitive edge in our recent time is the access to information that is needed to make sound strategic decisions, the speed by which these information can be obtained, the way this information is perceived and the accuracy and reliability of the available information. In this d...

more...

Membership Guide

  I -The CCIAS Membership Guide Formalities for opening all types of Business Enterprises (Nationals & Foreigners) A - The following documents should be attached to CCIAS membership form: A legal commercial circular including the signatures of people responsible for management, who can sign for ...

more...