الخدمات
تنمية روّاد الاعمال

تنمية روّاد الاعمال

البرنامج

إن رواد الاعمال لا يولدون مؤهلين لإدارة أعمالهم بذاتهم ولكن هناك وسائل للتعرف على المؤهل منهم ومن ثم مساعدته على التدريب والتطوير.
يجب توافر صفات معينة بغية إنشاء الأعمال الخاصة، لذا تتم مساعدة الأشخاص الذين يحملون هذه الصفات من أجل صقل وتطوير قدراتهم.
وهذا البرنامج ينطلق من فلسفة تتلاءم مع ظروف لبنان بهدف تمكين و مساعدة رواد الاعمال ترجمة أفكارهم إلى استثمارات تجارية في قطاع الصناعة والخدمات.
وستكون المساعدة على شكل التدريب في العديد من المجالات ذات الصلة بإنشاء وإدارة المشاريع والتي تمتد من تحديد واختيار فرص الاستثمار و وضع الخطط وتعزيز القدرات الاستثمارية واكتساب المهارات اللازمة لإدارة المشاريع الاستثمارية الصغيرة.
وسيتلقى المشاركون في هذه الدورة المشورة والخدمات الاستشارية التي من شأنها تسهيل تنفيذ مشاريعهم بصورة إيجابية.

من هم الاشخاص المؤهلون لحضور هذه الدورة

كل من تتوافر لديه الرغبة في إنشاء مشروعه الخاص في لبنان. كما ونرحب بخريجي الجامعات والمعاهد والموظفين ممن يرغبون في بدء مشاريعهم الخاصة.

المزايا:
سيحصل المشاركون الذين يلتزمون بحضور الدورة على المزايا التالية:

  • إعطاء المهارات الأساسية لاختيار فكرة المشروع المناسب لهم.
  • تنمية وصقل مهارات المشارك التي ستساهم في تطوير أداءه للمشروع.
  • المساعدة في إعداد خطة العمل للمشروع.
  • تقديم النصح والمشورة حول الجوانب التقنية و المالية للمشروع
  • لتعرف على كيفية إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة

المحتوى:

لقد روعي إعداد هذا البرنامج أن يكون الهدف الرئيسي منه هو مساعدة رواد الاعمال على تنفيذ مشاريعهم الخاصة بهم وذلك على النحو التالي:

  • لتعرف على اللوائح والنظم المعمول بها في لبنان والإجراءات المتبعة والجهات التي يجب الاتصال بها ونطاق وطبيعة عمل كل جهة منها.
  • تحديد فرص الاستثمار وتصنيفها وتوضيح فكرة المشروع لدراسته.
  • دراسة السوق ميدانياً من ناحية الإنتاج والخدمات و التسويق.
  • إعداد خطه العمل مع إعطاء المهارات الأساسية لإخراج المشروع بالشكل المطلوب.
  • أساسيات إدارة المشاريع الصغيرة.
  • تقديم المشورة المطلوبة لتسهيل عملية تنفيذ المشروع بما في ذلك الاختيار الأمثل للتكنولوجيا، الدخول في شراكه فعالة مع مستثمرين دوليين متى كان ذلك مناسبا، مع التعرف على الوسائل المناسبة للحصول على التراخيص الضرورية والتمويل المالي اللازم لها من المؤسسات المالية.

المدربون

سيقوم بالتدريب عدد من المدربين المؤهلين من المركز العربي الإقليمي لتدريب و تنمية رواد الاعمال وبدعم من الجامعة العربية المفتوحة وذلك تحت إشراف خبراء من اليونيدو.

ما نتطلبه من المشاركين

  • الالتزام بالحضور مدة الدورة بشكل منتظم.
  • العمل على تنفيذ المشروع خاص.

للاتصال

لمزيد من المعلومات، نرحب بزيارتكم لنا في مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، أو الاتصال بنا على إحدى :الارقام التالية

هالة حمدان - مرشد أعمال صيدا والجنوب
تلفاكس: +961 7 720123 مقسم: 141
البريد الالكتروني: Send E-mail

                              

 

مختبرات

 انّ مركز تطوير المنتجات الغذائية و مختبراته في صيدا هو مركز فريد من نوعه في منطقة الجنوب لاجراء الفحوصات المخبرية على المنتجات الغذائية و تحسين جودتها. تاريخه لقد تم افتتاح المصنع التجريبي ومختبراته في صيدا, في 17 ابريل 2007 في مبنى غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب بتمويل مشترك مع الوكالة الاميريكية للتنمية. صمم المشروع من قبل Vitech s.a...

المزيد...

دليل الانتساب

دليل الانتساب للغرفة لمستنداتا الواجب تقديمها مع طلب الانتساب تذكرة الهوية أو جواز السفر شهادة التسجيل من السجل التجاري صورة طبق الأصل عن ملف التسجيل في السجل التجاري إذاعة تجارية مصدقة  من السجل التجاري عقد إيجار أو عقد استثمار مسجلا في البلدية أو إفادة عقارية بحال تملك المنتيب للعقار. إفادة عن المؤ...

المزيد...