News

CCIAS ANNOUNCED THE INAUGURATION OF ITS OFFICE IN TYR


 

 

رعى رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلا برئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان، حفل افتتاح المكتب التمثيلي لغرفة التجارة والصناعة في صور،  حيث اقيم الاحتفال في استراحة صور السياحية  بحضور ممثل وزير الاقتصاد الان حكيم علي شكرون، ممثل وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش كامل ذياب، ممثلة الاتحاد الاوروبي فيرجيني كوسول، مسؤول مكتب النقابات والمهن الحرة المركزي في حركة "أمل" علي اسماعيل، ممثل النائب نواف الموسوي الشيخ محمود حلال، رئيس غرفة التجارة والصناعة في صيدا والجنوب محمد صالح، قائمقام صور حسن عيديبي، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف، رئيس جمعية تجار صور ذيب بدوي، رئيس بلدية صور حسن دبوق وفعاليات اقتصادية واجتماعية وحشد رؤساء البلديات والاختيارية.

بعد النشيد الوطني وتقديم من الزميل علي ذياب، القى علي اسماعيل كلمة شكر فيها لرئيس مجلس النواب رعايته الكريمة لهذا الصرح الاقتصادي وقال: "ان هذه الغرفة هي لصيدا والجنوب باكمله من خلال افتتاح مكتبين تمثيليين للغرفة في كل من النبطية وصور، وتم منذ ما يقارب السنة افتتاح مركز النبطية، وها نحن اليوم نفتتح مركز صور افساحا في المجال امام المؤسسات في منطقة صور لانجاز معاملاتهم وتسديد اشتراكاتهم وانتظام اعمالهم مع الغرفة دون اعباء اضافية".

صالح
ورأى رئيس غرفة التجارة في صيدا والجنوب محمد صالح ان افتتاح المكتب التمثيلي في مدينة صور ليس الهدف منه توفير اعباء الانتقال امام التجار والصناعيين والمزارعين وكل اصحاب الانتاج لانجاز معاملاتهم في مقر الغرفة في عاصمة الجنوب صيدا فحسب انما من خلال وجود مكتب تمثيلي للغرفة وفرع لحاضنة الاعمال في صور ومنطقتها يهدف الى تحقيق جملة من الاهداف تساعد على تطوير كل القطاعات الانتاجية في المدينة وفي كل قرى قضاء صور، مشيرا الى ان "رعاية الرئيس نبيه بري للغرفة تنبع من حرصه الدائم على مسيرة التنمية التي هو اول من وضع مداميكه في الجنوب خصوصا ولبنان عموما.

قبلان
واعتبر الدكتور قبلان قبلان بان الخطوة هي في الاتجاه الصحيح في انشاء مكتب تمثيلي في صور لاننا جميعا نؤمن ان نأتي الى الناس لا ان نستدعي الناس الينا، وان افتتاح مركز صور يأتي في سياق دعم كل القطاعات ولنخرج من العواصم باتجاه الاطراف والقرى النائية ولنسهل على المواطن عبء الانتقال الى المركز، وقال: "هذه الخطوة صحيح انها رمزية لكنها معبرة باتجاه عنوان من عناوين اللامركزية الادارية"، املا ان "تنتقل العدوة الى المؤسسات الرسمية في الدولة وتبدأ العمل في دعم الاطراف في كافة المناطق اللبنانية في كل بقعة قدم قد تصل اليها قدم لبناني لان استمرار التركيز على العواصم يحمل الدولة وكل المؤسسات اعباء اضافية"، مشيرا الى "القليل من التخطيط يخفف على المواطن والدولة الكثير من الاعباء، ونحتاج الى تخطيط جديد ودراسة جديدة تخفف الكثير عن العاصمة من الزحمة والاكتظاظ السكاني".

وامل قبلان ان تستمر فسحة الامل ويعم التفاؤل والاستقرار في لبنان خصوصا بعد تشكيل الحكومة وعودة العجلة التشريعية الى المجلس النيابي وانطلقت في استكمال مناقشة سلسلة الرتب والرواتب التي تهم الجميع وان تبصر النور ليس على قاعدة ان نعطي احدا وان ناخذ من احد اخر، وقال: "نريد لكل العاملين في القطاعين العام والخاص العمل بظروف مريحة وان يحصلوا على كل حقوقهم. كما نريد ترشيدا للانفاق وترشيدا للارباح والمحافطة على الاستقرار الاقتصادي وان يكون هناك توازن بين مصلحة كبار التجار ومصلحة الفئات العاملة وهذا ليس بالمواجهة ضد احد انما بهدف اعادة الاستقرار والتوازن".

وتطرق قبلان الى الخطة الامنية في البقاع والشمال، املا ان "تشمل كل مناطق لبنان ليتنهي العبث بالامن ان كانت على مستوى الجماعات او بعض الافراد ويتوقف التعدي على المواطن وتتوقف عمليات الخطف والتعدي على الجيش اللبناني ويعود الامن الى قرى وبلدات لبنان لان هناك عدوا متربص لنا يعمل على اقتناص الفرص للانقضاض على وطننا وشعبنا".

واضاف "نريد لجيشنا ان يحافظ على الامن والاستقرار في كل المناطق اللبنانية ونحن نقف خلفه ونقدم له كل الامكانيات اللازمة ليتمكن من القيام بدوره ويتمكن من قطع كل يد عابثة بالامن والاستقرار".

وختم قبلان ليتفق الجميع على الخطوات الكبرى ونتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية والاتفاق على قانون جديد للانتخابات وان نخوض استحقاق الانتخابات النيابية لاعادة انتاج الحياة الدستورية في لبنان.

بدوي
كما القى رئيس جمعية تجار صور ذيب بدوي شكر فيها الرئيس بري على مساهمته الفاعلة في تنمية الجنوب.

بعدها توجه الحضور الى منطقة جل البحر، حيث تم قص شريط الافتتاح للمكتب التمثيلي وجولة في ارجائه
 

 

Laboratories

Agro-Food Development Center & Laboratories- Saida is a unique Center in South Region to test your food products and improve their Quality.   History The Agro-Food Development Center & Labs (AFDL),  previously  known as Saida Pilot Plant, was  founded  in  2007  through t...

more...

Market Info

One of the major elements to gaining competitive edge in our recent time is the access to information that is needed to make sound strategic decisions, the speed by which these information can be obtained, the way this information is perceived and the accuracy and reliability of the available information. In this d...

more...

Membership Guide

  I -The CCIAS Membership Guide Formalities for opening all types of Business Enterprises (Nationals & Foreigners) A - The following documents should be attached to CCIAS membership form: A legal commercial circular including the signatures of people responsible for management, who can sign for ...

more...