News

THE SPANISH AMBASSADOR VISITS SAIDA CHAMBER


في اطار تعزيز العلاقات التجارية واﻻقتصادية بين رجال اﻻعمال والصناعيين  وتشجيع التبادل التجاري والصناعي والزراعي واﻻستثماري  بين  لبنان واسبانيا ، استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد حسن صالح  في مقر الغرفة في مدينة صيدا بحضور عدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة وعدد من رجال واصحاب القطاعات المنتجة  في الجنوب و ممثلين عن تجمع صناعيي جبل عامل .  سفيرة اسبانيا لدى لبنان ميلاغروس هيرناندو يرافقها الملحق التجاري في السفارة وقنصل اسبانيا الدكتور ماجد عسيران ورئيس مجلس رجال اﻻعمال اﻻسباني اللبناني طلال زهر .

الزيارة كانت مناسبة تداول فيها صالح افاق التعاون وسبل تطوير التبادل التجاري والصناعي بين البلدين فضلا عن اﻻمكانات المتاحة  للتعاون بين رجال اﻻعمال واصحاب القطاعات المنتجة في الجنوب اللبناني ونظرائهم في اسبانيا.

رئيس غرفة التجارة السيد محمد صالح القى كلمة  شكر في مستهلها  للسفيرة  زيارتها للغرفة آملا ان تشكل هذه الزيارة  منطلقا  للمساعدة في تطوير علاقات  التعاون بين لبنان و اسبانيا .
 صالح قال : ان تحسين علاقاتنا اﻻقتصادية تدخل في مصلحة بلدينا ، فاننا نستغل زيارتكم اليوم للبحث في امكانية زيادة حجم التبادل التجاري ، والنظر في فرص اﻻستثمارالمتاحة وفي كل ما يسهل عمليات الشراكة في كافة المجاﻻت التجارية التجارية والصناعية والسياحية بين رجال اﻻعمال اﻻسبان ونظرائهم في جنوب لبنان .

كما اننا نحرص على تمتين علاقاتنا واليات العمل المشتركة فيما بين الغرفة والسفارة وتنظيم عدة انشطة تعود بالفائدة على البلدين ومنها اقامة معارض في البلدين وتنشيط الزيارات لرجال اﻻعمال بين اسبانيا ولبنان وتشجيع  اقامة المشاريع المشتركة بين الصناعيين اللبنانيين، وخاصة الجنوبيين منهم ونظرائهم اﻻسبان .  اضافة الى تبادل الخبرات في مختلف المجاﻻت، ﻻ سيما في مجال الطاقة المتجددة .

بدورها سفيرة اسبانيا اعربت عن سعادتها لزيارة الجنوب ولقائها  برئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة وممثلين عن رجال اﻻعمال والصناعيين  املة ان تشكل هذه الزيارة خطوة نحو تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين ، مجددة التزام بلادها بدعم لبنان في مختلف الصعد  ، معربة  عن  استعداد بلادها لبذل كل ما يمكن لتطوير صيغ  التعاون بين اسبانيا ولبنان وخاصة بين رجال اﻻعمال واصحاب القطاعات المنتجة في الجنوب اللبناني ، ﻻفتة الى ان هناك الكثير من القواسم المشتركة التي تجمع لبنان واسبانيا .


بدوره الملحق التجاري في السفارة اﻻسبانية ميغيل بيلاستروس  استعرض المجاﻻت المتاحة امام اللبنانيين للاستثمار في اسبانيا والمناخات الملائمة و المتوفرة  في بلاده  لتحقيق الجدوى اﻻقتصادية في اي استثمار،  ﻻ سيما في المجاﻻت الزراعية والسياحية والصناعية.  

Laboratories

Agro-Food Development Center & Laboratories- Saida is a unique Center in South Region to test your food products and improve their Quality.   History The Agro-Food Development Center & Labs (AFDL),  previously  known as Saida Pilot Plant, was  founded  in  2007  through t...

more...

Market Info

One of the major elements to gaining competitive edge in our recent time is the access to information that is needed to make sound strategic decisions, the speed by which these information can be obtained, the way this information is perceived and the accuracy and reliability of the available information. In this d...

more...

Membership Guide

  I -The CCIAS Membership Guide Formalities for opening all types of Business Enterprises (Nationals & Foreigners) A - The following documents should be attached to CCIAS membership form: A legal commercial circular including the signatures of people responsible for management, who can sign for ...

more...