News

MEETING AT THE SAIDA CHAMBER OF COMMERCE FOR SAIDA INTERNATIONAL MARATHON”


في اطار لقاءاتها مع كافة القطاعات من اجل انجاح ماراثون صيدا الدولي 2017 تحت شعار "نركض للتنمية والسلام " الذي سيقام في 23 من نيسان المقبل، عقدت جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب وبنك عودة لقاءا تنسيقيا مع القطاعات والهيئات الاقتصادية والاجتماعية في صيدا والجوار للتعاون والمشاركة في هذا الحدث الرياضي الهام.

عقد اللقاء في مقر الغرفة في المدينة وحضره : رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح  ونائبه عمر دندشلي وعضو مجلس ادارة الغرفة جمال جوني ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، رئيس جمعية تجار صور ديب بدوي ،  المدير الاقليمي لبنك عودة لينا الشريف بيضاوي ، نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 ريما القاضي ، رئيسة نادي روتاري صيدا دانيا الصلح صفي الدين ، وعدد من رؤساء بلديات المنطقة وفعاليات وهيئات اقتصادية وممثلين عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني والاهلي في صيدا والجوار.

وحضر عن جمعية ماراثون صيدا الدولية رئيسها الدكتور ناصر حمود واعضاء الهيئة الادارية للجمعية .

حمود

بعد النشيد الوطني اللبناني تحدث رئيس الجمعية الدكتور ناصر حمود فقال : يسعدنا الْيَوْمَ ان نلتقي واياكم  من اجل اطلاق  العد العكسي لمبادرة شبابية خلاقة ... ستشهدها عاصمة الجنوب صيدا في 23 نيسان المقبل ... وهي سباق "نركض للتنمية والسلام الذي تنظمه "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون "  بدعم من بنك عودة وبالتعاون مع بلدية صيدا ونادي روتاري صيدا وتحت اشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

ان فكرة جمعية ماراتون صيدا الدولي .. التي تأسست بمبادرة مشكورة من سعادة النائب بهية الحريري .. انطلقت لتشكل مساحة حاضنة لابناء مدينة صيدا والجوار  للتلاقي مع كافة ابناء الوطن .. وتتويجا للدور الرياضي والحضاري لعاصمة الجنوب... يرافق اكتمال بنيتها الانمائية ويصب في خطة النهوض بكل مقدراتها ولا سيما البشرية .. عبر التوجه الى الشباب والجيل الجديد بمشاريع وانشطة يكونوا هم محورها وهم هدفها في آن .. ومن جهة ثانية تتويجا لدور المدينة في الانفتاح والتواصل مع محيطها وكافة ارجاء الوطن وتأكيدا لحضورها الفاعل على الخارطة الرياضية المحلية والعربية والدولية ...

 

ولقاؤنا الْيَوْمَ في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب لنتعاون معا من اجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام في ال٢٣ من الشهر المقبل ولنوجه دعواتنا للمشاركة بكثافة كي نركض معا من اجل التنمية والسلام ولنقدم نموذجا يفخر به أبناء المدينة والجنوب ... 

 

 

صالح

ثم تحدث رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب محمد حسن صالح فقال : نلتقي اليوم للتنسيق والمشاركة في انجاح ماراثون صيدا الدولي نركض للتنمية والسلام وهو شعار يترجم توجهات كافة جهات المجتمع المحلي في التحضير والدعم لهذا الحدث.

وتابع : ان الركض او اي نشاط رياضي اخر فضلا عن كونه ثقافة فكرية وصحة جسدية هو اسلوب حياة يمكن ان نبني عليه لمجتمع واجيال جديدة تمتلك الحرية والاحترام والقوة على التغيير. ان النشاط الذي تطلقه الجمعية بالتعاون مع الشركاء من القطاع العام والخاص والمجتمع المدني والمؤسسات التربوية يجسد هذا الهدف ويؤكد على شراكة فاعلة فيما بينهم لدعم واحترام مبادىء خطة عمل الامم المتحدة للتنمية المستدامة.

كما ان الوعي عند جميع الجهات المنظمة والداعمة بمسؤوليتهم الاجتماعية تجاه الاشخاص ذوي الحاجات الخاصة دفعتهم الى تخصيص ريع الماراتون لتجهيز الارصفة في مدينة صيدا لتسهيل تنقلهم. وأمل في المستقبل الى تعميم مبدأ المسؤولية الاجتماعية نحو هؤلاء الاشخاص وتخصيص وظائف لهم في القطاعين الاقتصادي والاجتماعي ..

وختم صالح بدعوة كافة فئات المجتمع المحلي والقطاع الخاص في مدينة صيدا وقضاء الزهراني الى المشاركة الفاعلة في هذا السباق لدعم اهدافه الاخلاقية والانسانية السامية.

الشريف

من جهتها المدير الاقليمي لبنك عودة لينا الشريف بيضاوي لفتت الى ان بنك عودة مؤيد لهكذا نشاطات رياضية من اجل التنمية والسلام ولذلك قرر بنك عودة تمويل هذا السباق.

 

بعد ذلك تولى فريق عمل جمعية ماراثون صيدا الدولي شرح فكرة الماراثون والتحضيرات الجارية له وكيفية المشاركة والتسجيل. وكيف يمكن للهيئات الاقتصادية ان تدعم هذا السباق عبر تبني مشاركة جمعيات ومؤسسات وافراد.

Laboratories

Agro-Food Development Center & Laboratories- Saida is a unique Center in South Region to test your food products and improve their Quality.   History The Agro-Food Development Center & Labs (AFDL),  previously  known as Saida Pilot Plant, was  founded  in  2007  through t...

more...

Market Info

One of the major elements to gaining competitive edge in our recent time is the access to information that is needed to make sound strategic decisions, the speed by which these information can be obtained, the way this information is perceived and the accuracy and reliability of the available information. In this d...

more...

Membership Guide

  I -The CCIAS Membership Guide Formalities for opening all types of Business Enterprises (Nationals & Foreigners) A - The following documents should be attached to CCIAS membership form: A legal commercial circular including the signatures of people responsible for management, who can sign for ...

more...